جاري تحميل ... إبداع التقنية | ibda3 Tech

إبداع التقنية | ibda3 Tech مدونة الاكترونية عربية نشارك معكم من خلالها مواضيع اخر اخبار التقنبة العالمية على مدار الساعة ومقالات في الامن المعلوماتي و اخر العاب الاجهزة الالكترونية الذكية و الربح من الانترنت و دورات مجانية و شاملة و حلول لبعض المشاكل التي يواجها مستعملي الاجهزة الالكترونية الذكية

إعلان الرئيسية

أخبار عاجلة

إعلان في أعلي التدوينة

آخر الاخبارألعابتقنيةgamingpsntech

ميزانية تطوير The Last of Us 2 تثير الجدل بين المطورين


قبل أيام تم كشف قيمة تطوير ألعاب The Last of Us 2 و Horizon Forbidden West من خلال مستندات مسربة من محكمة مايكروسوفت وأكتيفجن. ويبدو أن هذا الأمر أثار جدلاً حادًا عبر صناعة الألعاب. قال عدد من المطورين إنه على الرغم من الأرباح التي حققتها هذه الألعاب في النهاية، فإن ميزانيات ألعاب AAA البالغة 200 مليون دولار وما فوق ليست مستدامة. كما نقل موقع GamesRadar، فقد أشارت Lisette Titre-Montgomery، مطورة Psychonauts 2 السابقة، إلى أن Sony اضطرت إلى دفع 220 مليون دولار وتوظيف مئات المطورين على مدار ست سنوات قبل استرداد فلس واحد من ألعاب مثل The Last of Us 2. بينما أضاف منتج Capcom السابق Shana Bryant أن ذلك يعني أن شركة Sony كانت تنفق ما يقرب من 15000 دولار لكل فرد، أو 3 ملايين دولار في الشهر. أعرب مطورو ألعاب Indie عن صدمتهم من الأرقام وقالوا إنهم يستطيعون صنع 20 إلى 30 لعبة “لا تصدق” بعُشر هذا المبلغ. قام روبرت موريسون، مصمم الأنيميشن في Bend Studio، ببعض العمليات الحسابية السريعة وقال إنه إذا استغرق الأمر مئات المطورين لإنشاء لعبة على مدار 4-5 سنوات بمتوسط راتب قدره 100000 دولار سنويًا، فإن الميزانيات المذكورة للعبتين مفهومة. رداً على ذلك، تساءل الكثيرون عن رواتب المطورين، حيث أشار أحد مطوري Bungie إلى أن “كل شخص يعمل في الألعاب تقريبًا يأخذ رواتب مخفضة”. وأضافوا: “إذا عملنا في مجالات تقنية أخرى، فسنجني المزيد”. 220 million for 200 developers over 6 years. Before you make a single penny back. Game teams this size for this long are Not. Sustainable. https://t.co/BQO3q3RXXQ — Lisette Titre-Montgomery (@zette16) June 28, 2023 To add on to this, that’s a burnrate of around 15.2K per head per month,or 3 MILLION a month. These are pretty standard numbers for AAA/A. So if you ever wonder “why can’t developer X just push back a release date,” the answer is this. Delays are EXPENSIVE. https://t.co/0QFbuZFyLQ — Shana T Bryant, VOTING in Wakandan Outposts (@MushrooQueendom) June 29, 2023 $200M+ development budget of a AAA game to indie scale is wild! I’m going to go lie down. — Chandana එක Ekanayake (@Ekanaut) June 28, 2023 I’d need a tenth of that to fund 20-30 incredible indie games by super cool devs around the world. Not to say these games shouldn’t get those budgets – they’re super cool games – but gosh I wish someone would also take these bets on indie devs elsewhere https://t.co/Dv2dgcL4l8 — Rami Ismail (رامي) (@tha_rami) June 28, 2023

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *