مطور Hellblade 2 ينفي استبدال المؤديين الصوتيين بالذكاء الاصطناعي
أوضح فريق التطوير Ninja Theory في الفترة الماضية استخدامه تقنية جديدة لتسجيل الأصوات في ألعابه بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، وبناءً على تلك المعلومات، تلقى الاستوديو استفسارًا عن ما إذا كان سيستخدم تلك التقنية في لعبته القادمة Senua’s Saga Hellblade 2.
سُئل الاستوديو عبر تويتر عن التقنية الجديدة وما إذا كان سيتم الاعتماد عليها في لعبة Hellblade 2، حصرية اكسبوكس المرتقبة، ليجيب الفريق:
لن نفعل ذلك، من أجل التوضيح، نستخدم تقنية الذكاء الاصطناعي هذه لمساعدتنا على فهم أشياء مثل التوقيت والموضع في المراحل الأولى من التطوير، نتعاون بعد ذلك مع ممثلين حقيقيين يكون أداؤهم في صميم إعادة قصصنا إلى الحياة.
يعني هذا أن الاستوديو يستخدم التقنية في المراحل الأولى من عملية تسجيل الأصوات لضبط التوقيت والمكان المناسب لكل جملة، وليس لتسجيل أصوات اللعبة بالكامل من قبل الذكاء الاصطناعي.
No. For clarity, we use this AI tech for placeholder content only to help us understand things like timing and placement in early phases of development. We then collaborate with real actors whose performances are at the heart of bringing our stories to life. https://t.co/Nz9F1NXOGD
— Ninja Theory (@NinjaTheory) September 23, 2022
يأتي هذا التوضيح بعد تقرير عن استخدام الذكاء الاصطناعي في ألعاب الفيديو من خلال شركة تسمى Altered AI، والتي تهدف إلى توفير أدوات مبتكرة لمطوري الألعاب لإنشاء عروض صوتية احترافية دون استخدام ممثلين حقيقين.
أحد عملاء Altered AI هو Ninja Theory، ومن المفارقات الغريبة أن الممثلة ميلينا يورجنز، المسؤولة عن شخصية Senua، حصلت على الدور على الرغم من أنها كانت محررة الفيديو في الاستوديو، وذلك لأنهم لم يكن لديهم مثل هذه التكنولوجيا خلال العمل على النماذج الأولى للمشروع، ويذكر التقرير أيضًا أن فريق Curve Games استخدم تقنية الأصوات الاصطناعية هذه في لعبة The Ascent.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق